اخر الاخبار

منظمة سويدية تختار المهندسة ارتفاع القباطي كأول يمنية تدعم جهود السلام في ظل الحرب





تعز- بلال أبو عليان
_____________


    كرمت اليمنية المهندسة ارتفاع القباطي مديرة مركز التوعية البيئية بمحافظة تعز من قبل منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان -السويد IPORH وذلك تقديرا لجهودها المتميزة والكبيرة في صناعة السلام على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وتعتبر القباطي من الشخصيات التي ذاع صيتها مؤخرا على المستوى العربي وذلك بعد حصولها على الوسام الذهبي في المؤتمر العربي الثاني 2018 الإبداع والريادة-التحديات  والتحولات صناع التغيير والذي انعقد مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت وهي اول يمنية تفوز باللقب.

ويأتي التكريم من منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان إضافة إلى رصيد الإنجازات التي حققتها المهندسة ارتفاع القباطي في الفترة الأخيرة وخاصة في فترة الحرب والحصار لليمن عامة وتعز بشكل خاص والتي لمعت فيها القباطي كناشطة إنسانية وبيئية واجتماعية وشخصية شبابية مؤثرة في مدينتها.

الجدير بالذكر أن القباطي وإلى جانب عملها كمديرة لمركز التوعية البيئية تعمل رئيسة لمنظمة خيرية تحمل اسمها وتعمل في الجانب الإنساني والبيئي ولها اعمال وإنجازات عدة.

كما أنها عملت ميدانياً بين ازير الرصاص والقذائف لتحمي السكان من الموت بالتلوث البيئي ومن انجازاتها إزالة مخلفات الحرب من جامعة تعز ليعود الصرح التعليمي وسبق وتم تكريمها  من عدة شخصيات ومؤسسات شبابية  محلية وعربية ومنها رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعبي تقديراً لجهودها في رفع مخلفات الحرب وإعادة الدراسة في الحرم الجامعي لجامعة تعز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016