اخر الاخبار

هام: "أرصفة للأنباء" تكشف تورط الحوثيين باختطاف وتجنيد للأطفال


وكالة أرصفة للأنباء- خاص
==============
قالت مصادر محلية في محافظة صنعاء لــ " وكالة ارصفة للأنباء" في تصريح خاص، إن جماعة أنصار الله الحوثيين، أقدمت يوم الخميس الماضي باختطاف ثمانية اطفال من قرية الدار البيضاء مديرية بلاد الروس.


وأضافت المصادر بأن الحوثيين يقومون باستدراج الاطفال والتوجه بهمإإلى مراكز تدريب قتالية تابعة للحوثيين، واخضاعهم لتداريب شاقة والزج بهم إلى جبهات القتال (نهم)، وتقع هذه المراكز في ضواحي صنعاء، وسبق أن تم رصد عدد من حالات ضياع أطفال، ومن ثم ابلاغ أهاليهم من قبل الحوثيين للحضور واستلام جثثهم.

واكد الشيخ مختار حسين القشيبي شيخ مشائخ بلاد الروس بان عملية اختطاف الاطفال وتجنيدهم اصبحت بشكل يومي ومن مختلف القبيلة.

وافاد شيخ بلاد الروس- مختار القشيبي، ان الاطفال الذين تم اختطافهم من مديرية بلاد الروس وحدها منذ سيطرة الحوثين على صنعاء قد يصل إلى المئات، لافتا إلى أن الجهود القبلية التي قام بها الشيخ القشيبي في هذا الجانب نجحت في استعادة بعض بالاطفال من جبهات القتال، وبعض عادوا بين قتيل وجريح، فيما لايزال بعض منهم في جبهات القتال ولا يٌعلم عنهم أو عن مصيرهم شيء.

ولا زالت هذه الاعمال في تزايد وكان اخرها يوم الخميس الماضي، عندما أقدم الحوثيين على اختطاف ثمانية اطفال من قرية واحدة في مديرية بلاد الروس احدى مدريات محافظة صنعاء.

ولفت القشيبي إلى أن الحوثيين لا يقتصر عملهم عند اختطاف الاطفال من المديرية، بل يقومون باعمال وممارسات بحق أبناء القبيلة، وأبرز تلك الممارسات تسليم المديرية إلى مشرفين اطفال، فتح سجون خاصة في حزيز واعتقال المواطنين وسجنهم دون تهم أو مصوغ قانوني، ووضع نقاط عشوائية ومتناثرة على محيط محافظة صنعاء، ونقاط تفتيش على طول الخط لابتزاز المواطنين والعابرين وخاصة ابتزاز اصحاب الناقلات التجارية، وهو ما عده القشيبي تشويه لسمعة القبيلة واعرافها التي تعتبر دستورا يحتكم إليه الجميع وخاصة في ضل هذه الاوضاع التي تمر بها البلاد بدون، حيث تعيش البلد مرحلة اللأدولة فلا دستور ولا قانون.

وقال القشيبي إنهم بصدد اجراءات وترتيبات قبلية، والتعميم على القبائل المجاورة لتجنب الاستفزازات والممارسات التي يقوم بها الحوثيين في حق القبيلة وابناءها لوضع حدودا لها.

وأضاف القشيبي لولا هذه الجهود القبلية لانفجر الوضع امس قبل اليوم، إذ نحن من نقف بجهودنا امام ابناء القبيلة لتهدئتهم وحثهم على التهدئة لايجاد حلول دون اراقة للدماء وزهق الارواح.

ورجح القشيبي إن يتوقف الحوثيين عن ممارساتهم هذه، بأن الوضع قد ينفجر بينهم خلال اليومين القادمين لأنه قد سبق وحصل بينهم مواجهات وقطع الطريق، وقد يكون أخر موقف بينهم خلال الأيام القادمة، ففي حال لم يتم التوصل مع الحوثيين إلى حل فان أقرب الخيارات المتاحة وأولها امام القبائل سيكون اللجوء إلى استخدام القوة والدخول في اشتباكات لن تحمد عقباها، ولن يٌستثنى من الإكتواء بنارها أحد.

وأعتبرت المصادر المحلية هذا بلاغا رسميا إلى المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمبعوث الأممي، ومجلس حقوق الإنسان، محملة أياهم مسؤولية ما سينجم عن عدم الاسراع لايقاف هذا الخطر الذي يتربص بهم وبالأطفال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016