اخر الاخبار

الحوثيون: يحاكمون قاضٍ موالٍ لهم على منشورات له بالفيس بوك




وكالة أرصفة للأنباء_ خاص
____________________

قال قيادي كبير في جماعة أنصار الله، وهو رجل القانون المحامي عبدالملك العقيدة، إنه تفاجاء برفع قضية ضده إلى النيابة الجزائية المتخصصة، بسبب منشورات له ينشرها في حائطه على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، يتناول فيها مظاهر الفساد أواسط جماعة الحوثي..

وكتب العقيدة في صفحته بالفيسبوك عارضنا نظام صالح رحمة الله عليه سنوات وعارضنا الاخوة في حزب الاصلاح حتى ونحن في أوساطهم ولا زلنا نعارضهم جميعا أشخاصاً وجماعات وأتباعاً وأفراداً وقلنا فيهم بأكثر مما قاله مالك في الخمر والشهادة لله لم يقم أيا منهم بالتفكير باحالة أيا منا للجزائية المتخصصة في قضية نشر حيث كان أقصى خطوة واجراء يتخذونها ضدنا نحال إلى نيابة الصحافة في قضايا النشر والانتقاد على الفساد والأخطاء أما حكام اليوم أبسط منشور أو انتقاد صادق على فساد أو ظلم أو خطاء تُرحل رأساً للجزائية المتخصصة، ومؤخراً علمت أن هناك ثلاث قضايا وملفات جهزت لي أحدها تم  فيها جمع كتاب كامل بمنشوراتي وهو في طريقه للجزائية المتخصصة والاخر أُحيل إلى نيابة استئناف شمال الأمانة والثالث لا زال في مراحل الاستدلال..

وأضاف تخيلوا هذا كله وأنا معهم واحد المناظلين إلى جوارهم ومنذ 14عام دون اعتبار لمواقفنا الوطنية الصادقة والمخلصة والتضحيات التي قدمناها من اجل الله والوطن كواجب علينا، وللأمانة منا من يجيدون صناعة الخصوم والتخلي عن المخلصين، يشوفوا منك أي انتقاد.. خلاص تقوم القيامة وتضج دنياهم ولاينظرون إلى ايجابياتك ودفاعك عنهم فيما يحسنون فيه، والكارثة ان هذه الملفات يقف خلفها الملتحقين بالانصار من أربعة أعوام يريدون أن نصمت على أي فساد، على أي تكريس للعنصرية عن الظلم عن الاخطاء حتى تغرق البلاد والعباد في الفوضى.. بتنا في نظرهم منافقين وطابور عاشر وفي نظر خصومهم روافض ومجوس كل ذلك بسبب انحيازنا إلى جانب الحق والوطن والشعب ومظالم المساكين..

ولفت إلى أنه سيبتعد عنهم،  وكما ورد في منشوره "لذلك سابتعد عنكم ولن أتدخل في شؤونكم وساعيش بمعزل عنكم ولكني لن اتخلى عن قول الحق والانتصار لمظلومية كل من يحتاج مناصرتي ولن ابتلع لساني تجاه أي فساد أو اخطاء وإن كنت سادفع حياتي ثمنا لذلك فهو شرف اعتز به ويا رصاص خذيني"..

وعلق أمين عام شبكة محامون ضد الفساد، المحامي والناشط الحقوقي طارق الشرعبي، على الحالة هذه بالقول: إن مثل هذا التوجه يعكس واقع ما وصلت له الحقوق والحريات من تضييق وتكبيل، ويكشف عن قادم أكثر خطورة ينتظر رجال القانون والحقوق والحريات..

وأشار إلى أن فتح ملف محاكمة لقاضٍ في المحكمة الجزائية المتخصصة على انتقاده لمظاهر الفساد يعد مخالفة قانونية وتجاوز لمهام الاختصاص، فالمحكمة الجزائية المتخصصة معروف اختصاصها، علاوة على أن انتقاد القاضي العقيدة للفساد أواسط جماعة الحوثي هو جزء من مهامه كرجل قانون..

ودعا الشرعبي جماعة الحوثي الابتعاد عن مثل هذه التصرفات التي تعاظم من حجم المخالفات بحقهم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016