اخر الاخبار

شكراً: لدولة السودان الشقيق.. فقد كنت على حافة الموت جوعاً.. بروفسور يمني





وكالة أرصفة للأنباء_ صنعاء
_____________________


كتب بروفسور آمنة يوسف_ وتشغل كرسي الأدب المقارن بكلية آداب جامعة صنعاء، منشوراً على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك بتاريخ 8إبريل 2018، ذكرت فيه إنها كانت على حافة الجوع هي وأسرتها.. وأضافت: لو لا فوزها بجائزة الطيب صالح للرواية التي تمنح من جمهورية السودان، لكنت طردت من المسكن الذي تسكن فيه وعدم قدرتهم على شراء الطعام..

نص المنشور "أعترف بكل صراحة بأنني كنت على حافة الموت لولا أن أكرمني الله بالفوز بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الثامنة لهذا العام 2018 م

أقسم بالله العلي العظيم إنني كنت وعائلتي على شفا حفرة من الموت بعد نفاد كل مانمتلكه من أشياء رخيصة أخجل من البوح بها ، بعناها والجوع يهددنا ونفاد الغاز يرعبنا وصاحب البقالة يطالبنا بصوت مرتفع وصاحب الإيجار ينذرنا بإخراج أثاثنا المتواضع جداً....إلخ.

إلى أن فوجئت باتصال من السودان الشقيق بفوزي بالجائزة التي لم أستمتع بها لنفسي بل أسرعت بتسديد جزء من ديوني المتراكمة وأمهلت الباقي إلى أن يفرجها الله الرحمن الرحيم !!!!!

- كل ما أملكه الآن مكتبتي الحبيبة، فهل سأمتلك شجاعة أخي محمد القعود وأعلن عن نيتي في بيعها، مضطرة، تحت وطأة الحاجة الملحة ؟!!!!!!
- سترك، يا الله" !!!!!

رابط المنشور على صفحتها
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2478761612349058&id=100006457294342

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016