اخر الاخبار

معلمات أردنيات في صدارة تجويد التعليم.. أفضل ثلاث معلمات في تحقيق معايير تجويد التعليم





ملاك محمد ملكاوي*
______________

حققت المملكة الأردنية الهاشمية نجاحا كليا في مجال تجويد التعليم وفق مقاييس التجويد العالمي، وصارت في مقدمة البلدان العربية في هذا المجال، ونختار نموذجاً من مدارس الثقافة العسكرية في مدينة الزرقاء وهي مدرسة الحسين الثانوية للبنات التي تمتاز بكادرها التعليمي المميز..

حيث أن المعلمات في هذه المدرسة القدوة لطالباتهن في التعامل والتشجيع والتحفيز، وهؤلاء المعلمات الأردنيات تربعن عرش صدارة تجويد التعليم.. واستحقين وبجدارة أن يكن أفضل ثلاث معلمات في تحقيق معايير تجويد التعليم، وهن مديرة المدرسة المعلمة هدى العموش، المرشدة ديانا الشمايلة، والمعلمة القديرة سحر الرعود.

وربما لقب أفضل ثلاث معلمات في المملكة الأردنية الهاشمية عامنا هذا 2018، يستحق وبكل جدارة أن يكون من نصيب مديرة مدرسة الحسين الثانوية للبنات المعلمة هدى العموش، المرشدة ديانا الشمايلة، والمعلمة القديرة سحر الرعود فهؤلاء قدمن نموذج فاق سواه في مجال تجويد التعليم وكُن القدوة لطالباتهن في التعامل والتشجيع والتحفيز، والتأكيد على أنهن أفضل ثلاث معلمات في الأردن لعامنا الجاري 2018، لن يوفيهن حقهن في مجال تفوقهن في تجويد التعليم.

وهذا النص إهداء من الكاتبة ملاك ملكاوي لـ معلماتها.. " قم للذمعلم ووفه التبجيلا.. المعلم أن يكون رسولا..

وبكل تواضع: معلماتي يستحقين التمجيدا، فصوت ترانيم صوتهن لحن اهتدي به في هذا الطريق.. والسعادة التي أصبحت هن؟ وابتسامتي التي ترسم عند رؤيهن شلالات ضوء في درب التعليم؟ فشكرا ذاك اليوم الذي جمعني بكن؟ ذاك اليوم الجميلا.. ومن قال لا قمر على الارض ولؤلؤ عيناكن لي سبيلا ؟! أعترف أن كل حرف تقولينه صنع لي مستقبلا جميلا، فكم سأحتاج لأقول لكن شكرا ؟ كم سأحتاج لاقول لكن بانكن تستحقين التبجيلا؟

فشكرا بحجم السماءـ معلمتي هدى العموش، وشكرا لذاك اليوم الذي دخلتي به الغرفة الصفية وقلت أنتم طلابي وأحبائي، إذاً فلنبدأ الدرس ونأخذ كل مفيد..

شكرا لذاك اليوم، نعم شكرا ذلك اليوم.. وشكرا أيها القدر الجميل الذي تنزل في فضاءنا شلالات ضوء أنار درب تعليمنا وفتح أمامنا آفاقاً من نور التعليم والسعي الحثيث لتنوير أفئذتنا بكل جميل ونقي ومفيد..

* ملاك محمد ملكاوي.. أصغر روائية عربية من المملكة الأردنية الهاشمية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016