اخر الاخبار

وقفة تضامنية بصنعاء لمناصرة قضية الشهيد الطفل "مسعد المثنى" للاقتصاص من مغتصبيه وقاتليه





صنعاء_ وكالة أرصفة للأنباء
____________________

نفذ اليوم الأحد الموافق 25مارس 2018، بالعاصمة صنعاء، أهالي الطفل الشهيد "مسعد صالح المثنى"، بمساندة من رجال قانون وصحفيين وناشطين حقوقيين ومنظمات مجتمع مدني ومواطنيين، وقفة تضامنية لمناصرة قضية الطفل الشهيد "مسعد"، والبالغ من العمر 10سنوات، وتعرض بتاريخ الـ29 من أكتوبر للعام 2017 لاختطاف اعقبه اغتصاب وثم قتل، وذلك في قرية "نعوه_ مديرية جُبن بمحافظة الضالع"..

في تاريخ الـ 29 من أكتوبر 2017، لم يكن يخطر في بال الطفل مسعد أن في هذا اليوم ستنهش طفولته ذئاب يطلق عليهم مجازا بشر، وأن الحياة أصبحت بهذا الكم من الوحشية والإجرام.. حيث اعترض طريقه ثلاثة من المجرمين واقتادوه بداية إلى إحدى مدارس المنطقت للتمويه، ثم إلى أحد المساجد وقاموا باغتصابه ومن ثم قتله واخفاء جثته في قبو بأحد المنازل المهجورة ليعثر عليه الأهالي بعد خمسة أيام من البحث وفاجعة الاختفاء تلاها فاجعة أشد عند العثور على الجثة في احد المنازل المهجورة وعلى جسده آثار جروح بعد تعرضه للضرب في أنحاء مختلفة من الجسد..
وفي توقيت الفاجعة كان اليوم الأحد الموافق 2017/10/29 أكتوبر الماضي، وكما ورد في محاضر الاستدلال والتحقيق القضائي، فقد اعترف الجناة أن الطفل مسعد كان في طريقه لمنزل جدته في قرية "نعوه_ بمديرية جُبن بمحافظة الضالع"، واعترضوا طريقه بعد العصر ومن ثم كتفوا يديه ورجليه وقاموا بتغطية فمه بقماش ليقتادوه إلى مدرسة مجاورة واخفوه حتى خرج الناس من صلاة العشاء ومن ثم نقلوه إلى سكن تابع لأحد مساجد المنطقة ويسكن فيه أحد المجرمين وقاموا باغتصابه، وفي محاولة لاخفاء الجريمة قاموا بضربه بالأيدي وآلات حادة في أجزاء مختلفة من جسده حتى فارقت روحه الطاهرة الحياة وبعد ذلك نقلوه إلى قبو في أحد المنازل المهجورة.

وتوصلت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، من خلال اعترافات الجناة، إلى الحكم بإعدام عبدالجليل الاشحب ومحمد العقري وغالب الراشدي بعد اتهامهم بارتكاب جريمة اختطاف واغتصاب وقتل الطفل مسعد الذي يبلغ من العمر عشر سنوات في محافظة الضالع..

كما واجهت المحكمة المدانين بالتهم المنسوبة اليهم في صحيفة الاتهام وقائمة أدلة الاثبات وسماع شهادة شهود الإثبات المحضرين في الجلسة، واستعرضت المضبوطات المستعملة في الجريمة.

واستمعت في الجلسة إلى ردود المدانين ومحاميي الدفاع وأولياء دم المجني عليه، وقد اعترف المدان الثاني في القضية بجميع الوقائع والتهم المنسوبة إليهم في القضية.

وفي سبيل الاقتصاص من الجناة وتنفيذ الحكم، نفذ أهالي الطفل مسعد ورجال قانون وناشطون وحقوقيون ومنظمات مجتمع مدني وغيرها اليوم الأحد 25مارس2018، وقفة تضامنية لمناصرة الطفل الشهيد مسعد..

وكان من أبرز ما خرجت به الوقفة التالي: التأييد المطلق للحكم الصادر من المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة جملة وتفصيلا، لتكون عقوبة الاعدام والتعزير رادعاً وصوناً قوياً في حماية كل الأطفال من الانتهاكات المماثلة ولكل من تسول له نفسه القيام بمثل تلك الجرائم..

كما أشادت الوقفة بنزاهة المحكمة كنموذج للعدالة، ودعت الوقفة رئاسة محكمة الاستئناف بالعاصمة صنعاء النظر إلى قضية مسعد بعين الاعتبار، ايضا طالبت الوقفة النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى إيلاء القضية جل الاهتمام، وشددت الوقفة في دعوتها للاعلاميين والصحفيين والحقوقيين والناشطين على الانتصار لقضية الطفل مسعد..

وأخيراً دعت الوقفة إلى تنظيم وقفة أخرى أمام ساحة محكمة الاستئناف بالعاصمة صنعاء في اليوم المخصص للنطق بالحكم الصادر من محكمة الاستئناف بعد غدُ الثلاثاء الموافق27 مارس 2017..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016