اخر الاخبار

رئيس الوزراء يشهد العرس الرياضي الأبرز ويتوج نادي وحدة عدن بكأس رئيس الجمهورية






صادق الدغار  ــ عدن
______________

شهدت العاصمة المؤقتة عدن اليوم، العرس  الرياضي الابرز ، حفل  اختتام بطولة كأس رئيس الجمهورية ، لكرة القدم، والذي كان برعاية رئيس الوزراء " الدكتور احمد عبيد بن دغر " والذي احتضنه ملعب نصر شاذلي بعدن عصر اليوم.

الحفل حضي بحضور سياسي كبير ترأسه رئيس الحكومة  الدكتور " احمد عبيد بن دغر " وعدد من الوزراء ، وامين عام رئاسة الوزراء ومحافظ عدن ووكلاء المحافظة ,, وبحضور جماهيري كبير ،لم تشهد له عدن منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية باليمن، والحفل اختتم بلقاء جمع فريقي شمسان ،ووحدة عدن، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.
وكرم رئيس الوزراء كأس رئيس الجمهورية لفريق وحدة عدن الفائز بالبطولة، كما كرم فريق الشعلة بالميداليات الفضية بحصوله على المركز الثاني، وكذا طاقم التحكيم.
وفي لفتة طيبة، كرم رئيس الوزراء النجوم  القدماء من مختلف الألعاب الرياضية من الفئتين، تقديرا لعطائهم الرياضي وتاريخهم في تحقيق الإنجازات الرياضية لبلادنا على المستوى المحلي والخارجي.
نجوم كرة القدم اليمنية في سنوات ماضية نالوا  التكريم الذي اقرته الحكومة تقديرا لمشاويرهم وعطاءهم الذي قدموه للوطن في تلك السنوات.. حيث كان “سعيد دعالة، ابوبكر الماس ، جميل سيف ، الأحمدي، حسين جلاب، خالد عفارة، حسين نعوم، أحمد الراعي، عارف هيكل، محمد حسن ابو علاء، عادل سعيد، مكيش، ونجوم اخرون..
في محطة زاهية تم فيها تكريمهم من قبل رئيس الوزراء بدروع خاصة، عبرت عن نفسها ودلالاتها صوب هذه الكوكبة المتميزة من الأسماء التي مازالت في ذاكرة كل الناس فكان لزاما على قيادة الدولة ان تتذكرهم وتمنحهم روح ومعنوية متجددة.
في ختام اللقاء سحب اليانصيب المجاني الذي قدم من رئاسة الوزراء على 11 جائزة كبرى بينها سيارة هونداي ، وتم تسليمها للفائزين .
وخلال الحفل أوضح رئيس الوزراء، في  كلمة له القاها ، ان الحكومة وضمن جهودها في جوانب متعددة تعمل على تفعيل الانشطة الشبابية والرياضية، وإعادة تأهيل الملاعب والاندية الرياضية لاستعادة دورها في تنمية الشباب وصقل مهاراتهم، وعدم تركهم فريسة للفراغ او الاستقطاب من العناصر الإرهابية المنحرفة.

يذكر أن  العاصمة عدن وحضرموت ولحج تشهد مند اسبوعين  تظاهرة رياضية شبابية لأكثر من ١١ لعبة محلية مختلفة ،يشارك فيها اكثر من ١٧٠٠ لاعب ورياضيا،ثضمن الدورة الوطنية الأولى للناشئين التي انطلقت في العاصمة "عدن" ولاقت جذب اهتمامات الناس والاستحواذ على النصيب الأوفر من الاهتمام والمتابعة " رسميا وشعبيا". وبجهود ومتابعة ، واشراف، وزير الشباب والرياضة الاستاذ " نايف البكري  "
وتعتبر الدورة  الوطنية الرياضية الاولى الحدث الرياضي الابرز والتي لم يسبق لها مثيل على مدى تاريخ الرياضة اليمنية  من كافة النواحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016