اخر الاخبار

المحاميين اليمنيين: معتقلون في صنعاء مخفيون في تعز





وكالة أرصفة للأنباء_ صنعاء
______________________&


استنكرت شبكة محامون ضد الفساد، ما اسمته العمل الهمجي من قبل جماعة الحوثي في أمانة العاصمة، والذي تمثل باعتقالهم المحامي عادل الذبياني، أمس الثلاثاء الموافق30_5_2017،  تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من منتزه الفخامة بشارع تعز واقتياده إلى منطقة السبعين والاستيلاء على هاتفه الشخصي دون مسوغ قانوني.

وأرجعت محامون ضد الفساد ذلك إلى ما وصفته بالممارسات الغير قانونية التي ترتكبها المليشيات المسلحة تجاه رجال القانون.

وفي تصريح صحفي قال المحامي والناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي، الأمين العام لشبكة محامون ضد الفساد، من المؤسف الاعتداء على رجال العدالة والقانون من ميلشيات مسلحة لا تؤمن بدولة النظام والقانون، ويريدون فرض اعمالهم الفوضوية بالقوة، ومصادرة حقوق الإنسان والاعتداء على كرامتهم تكميم أفواهم عن قول الحق.

وقال المحامي الشرعبي رغم ذلك نشيد بجهود عدد من الزملاء المحامين القياديين في انصار الله الذين يبذلون جهود جبارة في مناصرة زملائهم، كما نتمنى من الزملاء المحامين في قيادات المقاومة القيام بواجبهم في ظل الاعتداء على زملائهم .

واستغرب أمين عام شبكة محامون ضد الفساد، تجاهل نائب نقيب المحامين اليمنيين، المحامي عبدالله نعمان القيادي البارز في مقاومة تعز وأمين عام، أبرز الاحزاب السياسية في اليمن، من عدم مناصرة زملائه وتبني قضية المحامي عصام الخطيب المختطف من أحد فصائل المقاومة في تعز منذ ما يقارب سنة دون معرفة مصيره أو الافصاح عن مكان احتجازه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016