اخر الاخبار

أصغر روائية عربية تطلق مبادرة هي الأولى من نوعها في مجال النضوج الفكري أواسط المراهقين


وكالة أرصفة للأنباء_ الأردن
_______________________


أطلقت الأديبة ملاك محمد ملكاوي، أصغر روائية عربية، من المملكة الأردنية الهاشمية، مبادرة تحمل عنوان مبادرة ((نقاش حر)).. " النضوج الفكري"، وهي معنية بشريحة المراهقين أي ما بين سن خمسة عشر وثمانية عشر عاما.

وقالت الأديبة ملاك ملكاوي، في تصريح خاص ل"وكالة أرصفة للأنباء"، عن المبادرة إنها ليست كأي مبادرة بل هي أكثر من ذلك.

مشيرة إلى أن المبادرة خصصت لعمر 15 عام وما قارب، وذلك لتشتت المشاعر والافكار في هذا العمر، وعدم تحمل المسؤولية، وعدم التميز بين الصحيح والخاطىء، إذ يصبح كل شيء طبيبعي إذا لم نسيطر على أفكارنا في هذا العمر، ومن مواضيع التي ستقف عليها المبادرة: 1_ تشتت الافكار _ 2_ تشتت المشاعر _3_المستقبل _4_ الصعوبات التي قد يواجها الشخص في هذا العمر _ سواءً كان ذكراً أو أنثىلتحقيق ما يريد 5_ متى يجب علينا بأن نلتزم الصمت.

وتعد أول مبادرة من هذا النوع على مستوى إقليمي وأردني، كون من قام بإطلاقها لا يتجاوز عمره سبعة عشر عاما، مما يعطي المبادرة أهمية نوعية مميزة.

وأضافت الأديبة ملاك ملكلوي، سأطلق المبادرة من مدرستي، مدرسة الحسين الثانوية / الزرقاء، وقد تم إختيار شعبة الصف التاسع "أ" للمبادرة.

كما تم إختيار مجموعة من الأعضاء المساعدين في المبادرة من الفتيات المثابرات ذوي التطلع الثاقب للمستقبل، وضرورة أن يتحمل من هم في سن ما بين الخامسة عشر والثامنة عشر، مسؤولية تأسيس لبنات مستقبل جميل لمن هم في هذه السن، والمساعدين هن الطالبات: راما صالح ملكاوي_ نور اليماني_ ندى العمري.

وتعول الأديبة ملاك على من يهمه الأمر، بأن يولي هذه المبادرة رعاية واهتمام نوعي يؤدي إلى تحقيق اهدافها والمضي بها قدما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016