اخر الاخبار

دعم الدول الأقل نموا

قال غايان شاندرا أشاريا وكيل الأمين العام للدول الأقل نموا إن غالبية تلك الدول لم تتمكن من تحقيق معدل النمو الاقتصادي الذي حددته خطة عمل إسطنبول والمقدر بسبعة في المئة.

وفي مؤتمر صحفي في أنطاليا حيث يعقد مؤتمر مراجعة تطبيق خطة العمل قال أشاريا إن معدل النمو المسجل كان خمسة في المئة في معظم الدول الأقل نموا.

وأضاف،"فكرتنا من وراء عقد هذا المؤتمر على المستوى الدولي هو إسراع سير العملية، فإذا كنا نحقق الأهداف يتعين علينا العمل على استدامتها، إذا لم يتم الوفاء بالأهداف، فيجب تسريع الجهود عما كان عليه الحال خلال السنوات الخمس الماضية. إن المؤتمر يعطي قوة دفع لتحقيق خطة عمل إسطنبول."

وفي وقت لاحق من نفس اليوم، سلم المجتمع المدني وثيقة نهائية للسيد أشاريا. وأعرب غوري برادان المنسق الدولي لمنظمة LDC Watch عن أمله في أن يتم النظر بشكل رسمي في تلك الوثيقة. "ممثلو المجتمع المدني من مختلف أنحاء الدول الأقل نموا أجروا مناقشات قوية حول قضايا مختلفة، حاولنا بشكل خاص أن نعكس الوثيقة الختامية الرسمية للمؤتمر وأن نضيف منظور المجتمع المدني والأصوات المختلفة على المستوى المحلي."

وتعمل منظمة (أل دي سي واتش) على المستويين المحلي والوطني في عدد من الدول، وكانت منخرطة في المناقشات الدولية قبل مؤتمر مراجعة تطبيق خطة عمل إسطنبول للدول الأقل نموا.

المصدر مركز أنباء الأمم المتحدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016