اخر الاخبار

ناشطة أردنية: لا يوجد مجتمع ذكوري وأخر أنثوي.. تطلق مبادرة "طموح أنثى" لتبني ألف موهبة




الأردن_ خاص
_________

في توجه رائد وهام للغاية تسعى ناشطة من المملكة الأردنية الهاشمية إلى تبني "١٠٠٠" موهبة بحلول العام ٢٠٢٠، بالاضافة إلى تطوير المواهب والقدرات لدى النساء والشابات الأردنيات “ Woman Empowerment-Jordan“ ..



وتحمل المبادرة التي أطلقتها الناشطة اسم: "مبادرة أنثى"، والناشطة الأردنية هي فرح قاسم أبو رمان وهي رائدة في العمل المجتمعي ولها انجازات متعددة في المحفل الشبابي ومنها اعمال فنية وابداعية، ومن أخر انجازاتها مسرحية "القدر المستطاع للتعبير عن قدرات الشباب"، ويشاركها في اطلاق المبادرة النائب المخضرم معتز أبو رمان، ممثل القطاع الشبابي في مجلس البرلمان الأردني لفترتيين على التوالي، وعلاوة على كونه مؤسس عدة مبادرات خيرية تدعم الشباب وريادة الاعمال، ايضا أبو رمان هو مؤسس "منصة وظيفتي لتمكين فرص العمل وتخفيض نسب البطالة" ومن إنجازاته المحلية "رفع الحد الادنى للإجور" ومن انجازاته الخارجية "تمثيل الشباب في المنظمات الدولية والمحافل البرلمانية"..


"مبادرة أنثى" تهدف إلى ايجاد منصة موحدة للابداع الأنثوي، تنطلق من المملكة الأردنية الهاشمية، ثم يتسع نطاقها الجغرافي ليتحاوز الأردن إلى مستوى اقليمي ودولي..


"وكالة أرصفة للأنباء" تنفرد بنشر نص مبادرة "طموح_أنثى".. نص المبادرة:

رسالتنا: 


توفير منصة موحدة للإبداع الأنثوي

رؤيتنا: 


تبني ١٠٠٠ موهبة بحلول العام ٢٠٢٠
وتطوير المواهب والقدرات لدى النساء والشابات الأردنيات “ Woman Empowerment-Jordan“ 

غايتنا: 


توفير الدعم المادي واللوجستي لتمكين المرأه من خلال تطوير و صقل مواهبها وأفكارها وإبداعاتها  وتحويلها إلى مشاريع قائمة ومستدامة وذلك من خلال توفير المصادر  الحيويه اللازمة  لكافة الأعمال الإنتاجية والإبداعية التي يعملن عليها.

من نحن: 


مؤسسة غير ربحية أردنية المنشأ، حاصلة على ترخيص وزارة الصناعه والتجارة ؛ تُمارس نشاطها في مجمع صروح الاْردن لاحتضان المشاريع الصغيرة و المتوسطه في العاصمة عمان - الرابيه، وأول فروعها محافظة البلقاء في السلط بمجمع جابر العثرات..

المؤسسون: 


الناشطة فرح قاسم أبو رمان رائدة في العمل المجتمعي ولها انجازات متعدده في المحفل الشبابي ومنها اعمال فنية وابداعية من اخر انجازاتها مسرحية القدر المستطاع للتعبير عن قدرات الشباب، والنائب المخضرم معتز أبو رمان ممثل القطاع الشبابي في مجلس البرلمان الاردني لمرتين على التوالي ومؤسس عدة مبادرات خيرية تدعم الشباب وريادة الاعمال ومؤسس منصة وظيفتي لتمكين فرص العمل و تخفيض نسب البطالة ومن إنجازاته المحلية رفع الحد الادنى للإجور ومن انجازاته الخارجية تمثيل الشباب في المنظمات الدولية و المحافل البرلمانية..

تعريفنا:


**مبادرة طموح أنثى هي انطلاقة رائدة لمشروع وطني يهدف لتحفيز ودعم المرآه وتنمية قدراتها والاعتناء بمواهبها وإطلاق إبداعاتها..

هدفنا: 


توفير جميع الأدوات والإمكانيات اللازمة من خلال ايجاد بيئة عمل محفزة لرعاية وتأهيل هذه المواهب؛ وتحويلها إلى مشاريع ابداع ذاتية و مستدامة ومجتمعية.. 

بيئة العمل: 


ايجاد منصة موحدة لاستقطاب المواهب والابداعات الأنثوية وافكار وطموح  الشابات من اجل الالتقاء بالجهات الداعمة والمؤسسات الكبرى الراعية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة التي تتبنى وتدعم وتحفز القطاع النسائي،،

شعارنا: 


لا يوجد مجتمع أنثوي ومجتمع ذكوري، بل يوجد مجتمع واحد فقط متكافئ الفرص والمزايا ولا حدود فيه للابداع.. 

خطتنا:


حاليا تم توفير أول منصة لانطلاق المبادرة في محافظة البلقاء مدينة السلط وستعمم التجربة على جميع محافظات المملكة بعد إطلاق باكورة أعمالها في المسرح الثقافي الملكي..

   
معا سنمضي وإلى الامام سنتقدم..
طموح أنثى: انتِ هي !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016