اخر الاخبار

الأردن: السّوريون الفارّون من القتال يحتاجون إلى ملاذ




وكالة أرصفة للأنباء_ عمّان_ المجلس النرويجي للاجئين
_________________________________



مع فرار الآلاف من المدنيين حالياً من العنف في جنوب سوريا، يناشد المجلس النرويجي للاجئين بشدة الأردن لضمان حصول النازحين على ملجأ عبر الحدود، كما يناشد المجتمع الدولي لتقديم دعم كبير في هذه اللحظة من الأزمة.

وفي هذا الصدد قال القائم بأعمال المدير الإقليمي للمجلس النرويجي للاجئين يوري سعدالله: "يتم دفع آلاف العائلات السّورية باتجاه الحدود الأردنية نتيجة للهجمات الدائرة الآن. لقد قام الأردن بالكثير على مر السنين لاستيعاب مئات الآلاف من اللاجئين من سوريا، ولكن للأسف فان المجتمع الدولي يجب أن يراهن على كرمه مرة أخرى".

ويضيف سعدالله: "لا يمكن أن يُتوقع من الأردن تحمل مسؤولية قبول المزيد من اللاجئين لوحده، ومع ذلك، فإننا ندعو المجتمع الدولي إلى تكثيف وتقديم دعم إضافي كبير بشكل عاجل. يدفع القتال في سوريا الناس للاتجاه أكثر وأكثر نحو الجنوب، والذين سيُتركون بلا وجهة يلجؤون إليها في نهاية المطاف".

وذكر بإن المجلس النرويجي للاجئين بالتعاون مع وكالات الإغاثة الأخرى على استعداد لمساعدة الوافدين الجدد في الأردن، ويمكن تطوير مخيم الأزرق لاستضافة 80,000 لاجئ سوري جديد.

وأفاد عاملو الإغاثة في درعا والمناطق المحيطة بها أن الأماكن التي تتجه إليها العائلات النازحة تعاني من نقص خطير في الخبز والوقود، مع أن سعر الأخير يصل بالفعل إلى ضعف ما كان عليه قبل بضعة أسابيع. كما أن المباني العامة مكتظة بالفعل، مما يجبر الكثير من الناس على النوم في العراء مع تضاعف أسعار الإيجار تقريباً.

وقال سعد الله: "ندعو الجميع لضمان سلامة المدنيين في جنوب سوريا من خلال وقف أي هجمات على المناطق المكتظة بالسكان والسماح بمرور آمن للخروج من منطقة النزاع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016