اخر الاخبار

الدكتور جمال السويدي: الشخصية الإنسانية والثقافية الأولى عربيا للعام 2018





وكالة أرصفة للأنباء_ خاص_ الأردن
__________________________


في إطار تعزيز سبل المعرفة أواسط المجتمعات العربية، وفي ظل السباق الإلكتروني المحموم بين الكتاب الإلكتروني والكتاب الورقي، يظل التميز هو الرابط الأهم في معايير التعامل مع الكتاب وبالذات الورقي، وفي هذا المجال استطاع الدكتور جمال سند السويدي، أن يتصدر عبر قائمة من كتبه ذات المحتوى الهام والكم المعرفي المتنوع، أن يتصدر قائمة الكتب الأكثر قراءة في الشرق الأوسط.... وقائمة كتب الدكتور جمال سند السويدي، هي الصمود والأفول، آفاق العصر الأميريكي، من القبيلة إلى الفسبوك، بصمات خالدة، السراب، ولا تستسلم، ويشغل الدكتور جمال السويدي المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وتم اختيار قائمة كتب الدكتور السويدي، بقائمة الكتب الأكثر قراءة في الشرق الأوسط بحسب استطلاع قياس رأي قامت به وكالات أنباء ووسائل اعلام واستطلاع قياس رأي..

ايضا تم اختيار الدكتور السويدي، الشخصية الثقافية والإنسانية العربية الأولى للعام 2018، نظراً لاسهامه الكبير والمميز على الساحة الثقافية والإنسانية على المستوى العربي..

وقدم الدكتور السويدي في كتبه التي تصدرت قائمة الكتب الأكثر قراءة في الشرق الأوسط، قدم خلاصة معرفية_ أدبية وثقافية وسياسية واجتماعية وانسانية وغيرها، وأسهمت كتبه هذه في التأصيل لحقبة زمنية هامة في تاريخ العالم عامة والشرق الأوسط خاصة، وكذلك خلاصة تجربة شخصية حافلة بالعلم والمعايشة لمتغيرات هامة خلال عقود من الزمن..


ويعد الدكتور جمال السويدي، أحد أبرز الشخصيات العربية بل والعالمية، ذات الانتاج المعرفي والثقافي والنشاط الإنساني، أحد أعمدة التنوير العلمي والثقافي..

"وكالة أرصفة للأنباء" تبارك للدكتور جمال السويدي، نيله هذا الاستحقاق، وتؤكد أن التكريم صار بالدكتور جمال السويدي ذو أهمية وكبير أما الدكتور السويدي فهو نبع نقي يتدفق عطاء وريادة بغزارة وعلى الدوام..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016