اخر الاخبار

التقرير الأسبوعي للماسة كابيتال: أنشطة تدول الأسواق الإقليمية تسير بشكل جانبي





خلال الأسبوع الماضي باستثناء السوق القطرية التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في 5 سنوات
ليلى حجاج
_______

حققت مصر أفضل أداء بين أقرانها وارتفعت +1.3%، تلتها أبوظبي بنسبة +0.6%، ثم دبي بنسبة +0.4%، كما ارتفعت كل من السعودية والكويت بنسبة +0.2% لكل منها، وشهدت الأسواق العالمية ارتفاعات طفيف بنهاية الأسبوع الماضي مع وصول الأسواق الأمريكية إلى أعلى مستوياتها متجاهلة كافة التوترات الجيوسياسية مع كوريا الشمالية.
ارتفعت أيضاً أسعار النفط وسجلت 52.62 دولاراً للبرميل على خلفية الإعصار الأمريكي والإشارات حول رغبة أعضاء أوبك تمديد تخفيض الإنتاج حتى نهاية 2018.

تراجعت حالة الانتعاش في الأسواق بشكل ملحوظ خلال عملية جني الأرباح مع وصول سعر الذهب إلى 1320 دولاراً للأوقية متراجعاً من أعلى مستوياته التي بلغت 1349 للأوقية الأسبوع الماضي.

حسب تقرير الماسة كابيتال، كانت أنشطة تدول الأسواق الإقليمية تسير بشكل جانبي خلال الأسبوع الماضي، باستثناء السوق القطرية التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في 5 سنوات، حيث تستمر الأزمة مع دول مجلس التعاون الأخرى في التأثير. فقد المؤشر القطري 3.1% أسبوعياً، لتصل خسائره منذ بداية العام إلى 19.4%.

وحققت مصر أفضل أداء بين أقرانها وارتفعت +1.3%، تلتها أبوظبي بنسبة +0.6%، ثم دبي بنسبة +0.4%، كما ارتفعت كل من السعودية والكويت بنسبة +0.2% لكل منها.

وصولاً إلى منتصف الشهر، يتوقع خبراء الماسة كابيتال أن تستمر معظم الأسواق الإقليمية دون اتجاه واضح، ولا يزال التعامل مع المستثمرين دون اهتمام أو جدية. سيبحث المستثمرون هذا الأسبوع عن تغيير في هذا الوضع الراهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016