اخر الاخبار

البطون الخاوية: تكشف عن تميز عنصري في تسليم مرتبات الجيش بتعز





وكالة أرصفة للأنباء_ توفيق آغا
________________________&

أصدرت اللجنة التنظيمية لمسيرة البطون الخاوية في تعز بياناً، حول الخصميات التي طالت أفراد الألوية العسكرية بتعز، دون مسوغ قانوني وتحت أي مبرر باستقطاع وخصم من مرتبات منتسبي الجيش الوطني في المحافظة.

وقال البيان الصادر عن مسيرة البطون الخاوية: تدين مسيرة البطون الخاوية وبشدة عملية الاختلاسات التي قامت بها قيادة الألوية العسكرية في محافظة تعز دون مسوغ قانوني وتحت أي مبرر باستقطاع وخصم من مرتبات منتسبي الجيش الوطني في المحافظة.

وأضاف فمنذ أن بدات عملية الصرف ارتفعت اصوات المتضررين والمتضررات من الخصميات التعسفية ومصادر رواتب النساء المنتسبات للجيش الوطني، واصبحت هذه التجاوزات قضية رآى عام كشفت في أرقامها المهولة حدا لا يجوز السكوت عنه، وكما وصفها وبينها الكاتب والناشط /محمد مهيوب احمد بأنها واحدة من كبائر قضايا النهب التي تقوم بها المافيا في تعز بنهب مئات الملايين من رواتب الجنود البواسل والمرابطون في متارس البطولة والعزة والكرامة والتي امتدت ايضا إلى مستحقات الشهداء من خلال خصم 15000 ألف ريال على الشهداء في بعض الألوية، تجاوزت في حدها هذه التوجيهات التي اقرت من قبل قيادة المحور المحددة باستقطاع 8% من الراتب المتفق عليها مع قادة الالوية لمعالجة من لم تصل رواتبهم.

وحسب البيان يضاف إلى ما سبق ممارسة التميييز العنصري ضد جنس المراة بمصادرة مرتبات كل النساء واسقاط اسمائهن من كشوفات المرتبات رغم انهن مجندات رسميات وبارقام عسكرية.

لفت البيان إلى أنه أمام كل هذه التجاوزات، فأنه لمن العيب كل العيب الصمت على جريمة فساد واختلاسات كبرى كهذه، مشيرا إلى أنه لا يجب السكوت عنها.

وأهاب البيان بجميع النشطاء والحقوقيين في محافظة تعز، الوقوف مع مظلمة منتسبي ومنتسبات الجيش الوطني وأسر الشهداء والجرحى من من تعرضوا إلى هذه الخصميات، وما تعرضت له المراة من اقصاء ومعاملة غير انسانية ومخالفة لمقتضيات وثيقة الحوار الوطني، ومسيرة البطون الخاوية تعلن تضامتها الكامل مع المتضررين والمتضررات وستولي هذه القضية اهتماماها وستكون في اولويات احتجاجاتها وفي مقدمة جدول اعمالها التصعيدية باعتبارها قضية من صميم أهدافها ومبادئها الراسخة ومن ادبياتها و مواثيق قضيتها التي سارت في تحقيقها تحت شعار: الراتب -حياة ولا ننسي ان نهنئ ابطال القوات المسلحة الصامدين في مواقع ومتارس العزة والكرامة حماة الوطن.

المجد والخلود للشهداء 
الشفاء للجرحى 
النصر للجيش الوطني ...
صادر عن مسيرة البطون الخاوية 
تعز 28 يونيو2017م 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016