اخر الاخبار

وكالة "أوانا برس" تكشف السبب الرئيسي لخلافات السعودية قطر ودور ترامب





وكالة أرصفة للأنباء_ متابعات
____________________&

  خلال القمة الأمريكية الإسلامية الأخيرة، والتي كان من المقرر فيها إعلان القدس عاصمة إسرائيل بمباركة ودعم كبير من دول الخليج العربي ومصر وعدد من الدول .. إعترضت "قطر" على هذا القرار، ووجهت اعتراضا رسميا شديد اللهجه، وأعلن وزير خارحية "قطر" أنّ أي تحرك سوف يدفع المنطقة إلى حرب عالمية ..
وأثناء استقبال الوفود بالقمة حدثت مشادة كلامية بين وفد "قطر" والمستقبلين السعوديين بسبب رفع "الوفد القطري" علم  فلسطين على سيارت "الوفد القطري"، وقامو بإدخال أعلام فلسطين إلى داخل القمة، مما أثار غضب داخل القمة، وبعدها ألقى ترامب كلمة قوية حيث هدد كل من يدعم "حركة حماس" الإرهابية بالزوال القريب ..!!
كلمة ترامب لاقت تصفيقا وابتسامة من كل الوفود عدا "قطر"، وبعد انتهاء القمة طلبت السعودية من "قطر" مغادرة أراضيها فوراً، وبعد وصول "الوفد القطري" إلى الدوحة تسلمت الخارجية القطرية رسالة من الديوان الملكي السعودي وذكرت بالرسالة ( إما تختار قطر دعم الإرهاب المتمثل بدعم المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها "حماس" الإرهابية.. أو التوقيع على مخرجات القمة الأمريكية الإسلامية ).
أهم ما اتفق عليه بالقمة نقاط كثيرة .. لكن ما أثار "الوفد القطري" هو اعتبار "حماس" حركة إرهابية، ونقل سفارة أمريكا إلى القدس ..!!
ورفضت "قطر" التوقيع على نتائج القمة.. وردت "قطر" رسالة إلى الديوان الملكي السعودي أهمها:
- لن نبيع ديننا ولو فنيت قطر من
  الخارطة !!
- سندعم "حماس" و"المقاومة الفلسطينة" حتى ينال الشعب الفلسطيني كل حقوقه.. سندفع الرواتب لقطاع غزة المحاصرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016