اخر الاخبار

الأمم المتحدة: الاعتداءات على المستشفيات تحرم السوريين من الحق في الحياة




وكالة أرصفة للأنباء_ مركز أنباء الأمم المتحدة
________________________________&


استنكرت وكالات الأمم المتحدة الاعتداءات المتواصلة على المنشآت الطبية في شمال سوريا، بما يحرم مئات الآلاف من الخدمات الصحية الأساسية.

وقد أفادت الأنباء بأن مستشفى في مدينة كفر تخاريم قد ضربت بقصف جوي في فجر الخامس والعشرين من أبريل/نيسان مما أوقف العمل بها.

وفي الثاني والعشرين من الشهر الحالي ضرب القصف الجوي في منطقة عابدين بمحافظة إدلب، مستشفى ميدانيا تحت الأرض مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وفق التقارير.

وأفيد بأن أربع عمليات قصف جوي أخرى وقعت على المنشآت الطبية بالمنطقة خلال الشهر الحالي وحده، منها مستشفى متخصص في رعاية الأمهات والأطفال.

وقال كيفين كينيدي منسق الأمم المتحدة الإقليمي للأزمة السورية "من غير المقبول على الإطلاق تعرض المنشآت والناس الذين يحاولون إنقاذ الأرواح للقصف". 
وشدد على ضرورة وقف تلك الهجمات.

وقال إن الاعتداءات المتواصلة على المستشفيات والمنشآت الطبية من أكثر ملامح هذه الحرب فظاعة، وأدت إلى مقتل مئات العاملين في المجال الطبي وحرمت المحتاجين من حق أساسي من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة.

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري دعا أطراف الصراع إلى الامتثال لتعهدها وفق القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية مثل المستشفيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016