اخر الاخبار

اليمن تودع الفنان الكبير عبداللطيف يعقوب




وكالة أرصفة للأنباء_ خاص






فجع الوسط الثقافي اليمني والعربي برحيل هامة أدبية عملاقة هي الفنان عبداللطيف يعقوب، وبهذا المصاب تنعي وزارة الثقافة الفنان الكبير عبداللطيف يعقوب الذي وافته المنية في يوما امس الاثنين الموافق 30 يناير 2017، بعد معاناة شديدة مع المرض انتهى بالفشل الكلوي ..


والفنان عبداللطيف يعقوب من مواليد قرية الاغبرية مديرية القبيطة محافظة لحج في العام 1963، خلف وراءه زوجة وسبعة من الأبناء خمسة بنين وابنتين..


إلتحق بالعمل مع الفرقة الوطنية للموسيقى والانشاد بوزارة الثقافة في صنعاء في العام 1980، وحصل على الثانوية العامة في العام 1987، وحصل على دبلوم في الموسيقى عام 1980م..


وتحمل مسؤولية مدير إدارة الفنون بمكتب وزارة الثقافة بصنعاء عام 1995، وكان مشرفا فنيا بوزارة الشباب في العام 1983ِ، ايضا كان عضوا في لجنة التحكيم الموسيقية في مسابقة جائزة رئيس الجمهورية ..


شارك في جميع الفعاليات والمناسبات الوطنية التي نظمتها الوزارة منذ التحاقه بالفرقة مغنيا وعازفا على آلة العود.. ايضا شارك في المحافل الدولية منها الأسابيع الثقافية في قطر والسعودية والعراق والمغرب وتونس ومصر وفي مهرجانات الشباب العربية..


كما شارك في فعاليات سياحية في البلدان مصر وكندا وكوريا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا واليابان وسويسرا وعمان والإمارات..


وسجل مجموعة من الأعمال الفنية من ألحانه وتضم مجموعة من الأناشيد كما لحن وغنى للوطن وللاطفال والزراعة ..


وكان من ألحانه أوبريت الأعراس واوبريت بيت العروبة وهما من كلمات الشاعر أحمد الجنيد..


وتميز بدماثة الخلق وحسن المعشر ورقي السلوك والعبارة وكان يقابل الإساءة بالإحسان ..


تغمد الله الفقيد الكبير عبداللطيف يعقوب القباطي بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون.


وسيوارى جثمانه الطاهر بعد الصلاة عليه في صنعاء بجامع الحمزة / حارة التيسير /شارع عشرين، الساعة التاسعة صباحا وسيوارى جثمانه في مقبرة الغادر خلف بيت عبد ربه منصور هادي.


السيرة ذاتية: عبداللطيف يعقوب.


ـ مواليد 1963م القبيطة - تعز.
ـ لديه سبعة أولاد.
ـ موظف في وزارة الثقافة، وكان له دور في وزارة الشباب كشافة في الثمانينيات.
ـ له أعمال غنائية مسجلة في الإذاعة والتلفزيون، مثل أغنية (واراعية)، وهي أغنية تهامية من كلمات أحمد الزيادي، وأغنية (غماز خديها) من كلمات عباس الديلمي، وأغنية (قلبي نذرتك) من كلمات الفضول، وأغنيتي (كل شي معقول) و(كم أحاول أنساك واقنع) وهما من كلمات أحمد مانع الجنيد.
ـ لحن الكثير من الأغاني للفنانين الشباب أمثال محمد علي الحاج وأبو بكر عوض أحمد ونجيبة عبدالله وأمل إسماعيل وغيرهم.
ـ له مشاركات في أمريكا وكندا  وأستراليا وشمال أفريقيا ما عدا موريتانيا وفي الخليج ما عدا قطر والبحرين.
ـ في عام 2005م غنى في فرنسا مع فرقة كورال الفرنسية.


1 التعليقات :

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016