اخر الاخبار

وزارة الصحة تعترف بتعرض حياة أكثر من 700ألف مصاب بالسكر للخطر



وكالة أرصفة للأنباء_ خاص




أكدت مصادر رسمية بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية في صنعاء، تعرض حياة أكثر من 700 ألف نسمة من المصابين بداء السكري للخطر.

وحصلت "وكالة أرصفة للأنباء" على وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الصحة العامة والسكان، حملت عنوان نداء استغاثة حول نفاذ كميات الأنسولين من مخازن وصيدليات وزارة الصحة العامة والسكان وكذلك السوق المحلية.

وتنشر "وكالة أرصفة للأنباء" نص نداء الاستغاثة، النص: تتقدم وزارة الصحة العامة والسكان بنداء استغاثة عاجل إلى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وإلى منظمات المجتمع المدني المحلي والعالمي ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بطلب سرعة التدخل لانقاذ حياة أكثر من 700ألف مصاب بالسكري، المسجلين ببرنامج مرض السكر المعتمد على الأنسولين في عموم محافظات الجمهورية اليمنية، الذي نفذت الكميات المتوفرة منه في مخازن الوزارة وصيدلياتها المركزية إلى أقل من احتياج أسبوع واحد، ونناشد الجميع بالتدخل لتوفير ذلك على وجه السرعة سواءا المتوفر من السوق المحلية أو المتوفر في جيبوتي والمنافذ.

وذكرت مصادر مطلعة في وزارة الصحة العامة والسكان أنه تم منذ حوالي شهر فرض إتاوات على مرضى السكر مقابل حصولهم على عقار الأنسولين، ويأتي هذا في وقت وصلت فيه نسبة الفقر في اليمن إلى أكثر من 83بالمائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016