اخر الاخبار

القضاء على الايدز بحلول 203




وكالة أرصفة للأنباء- منظمة الصحة العالمية
 =======================

احتفاءً باليوم العالمي للإيدز 2016، ستطلق المنظمة يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر مبادئ توجيهية جديدة بشأن الاختبار الذاتي لفيروس العوز المناعي البشري لتشجيع البلدان على الترويج لإجراء هذا الاختبار الذاتي وتمكين عدد أكبر من الناس من إجرائه لأغراض الكشف عن مدى الإصابة بالفيروس المذكور. كما ستطلق المنظمة تقريراً مرحلياً جديداً عن "الوقاية من فيروس العوز المناعي البشري: اختبار الجميع وعلاجهم – عمل المنظمة في مجال تحقيق النتائج بالبلدان". ويبيّن التقرير أن هناك أكثر من 18 مليون شخص من المتعايشين مع فيروس العوز المناعي البشري ممّن يحصلون على علاج منه، ولكن يوجد عدد أكبر منهم بكثير ممّن يفتقرون إلى خدمات تشخيص إصابتهم بالفيروس، وممّن تفوت عليهم فرصة العلاج منه في نهاية المطاف.

وحصد وباء فيروس العوز المناعي البشري العالمي عدداً من الأرواح في عام 2015 أقل من أي وقت مضى في غضون عشرين عاماً تقريباً، حيث خفّضت برامج الوقاية من الفيروس عدد الإصابات الجديدة بعدواه سنوياً إلى ما مقداره 2.1 مليون إصابة في عام 2015، أي بتخفيض نسبته 35% في معدلات الإصابة بالفيروس منذ عام 2000. كما أدى التوسيع الهائل في نطاق العلاج بالأدوية المضادة للفيروسات القهقرية إلى تقليل عدد من يقضون لأسباب ناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى ما يقرب من 1.1 مليون وفاة في عام 2015 – أي بتخفيض نسبته 45% عمّا كان عليه معدل الوفيات في عام 2005.

وتولّى زعماء العالم إثر بلوغ الغاية العالمية بشأن وقف انتشار فيروس العوز المناعي البشري وبدء انحساره، تحديد غايات "المسار السريع" لعام 2020 من أجل تسريع وتيرة الاستجابة للفيروس وإنهاء الإيدز بحلول عام 2030.

وستقوم المنظمة في اليوم العالمي للإيدز 2016 بالترويج لانتهاج تلك السياسات الجديدة المبتكرة بشأن اختبار مدى الإصابة بفيروس العوز المناعي البشري وبحث البلدان والمجتمعات المحلية على نشر خدمات عالية التأثير للوقاية من الفيروس ومواصلة توسيع نطاق علاج الجميع منه علاجاً جيداً ومبكراً والتصدي للفوارق الجغرافية وعدم إهمال أي شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016