اخر الاخبار

خلاف بين عناصر حوثية في محافظة إب يودي بحياة 20 شخصاً




وكالة أرصفة للأنباء/ خاص
 ____________

 
 قال أهالي بمدينة القاعدة في محافظة إب اليمنية، إن انفجارا حدث جراء خلاف نشب بين عناصر في جماعة الحوثي، مما حدا بأحدهم بفتح قنبلة يدوية وإلقاءها على العناصر الذين اختلف معهم، ونجم عن انفجار القنبلة مقتل وإصابة حوالي 20شخصاً..



وتناقلت وسائل إعلام يمنية وخارجية أخباراً تفيد أن مدينة القاعدة اليمنية بمحافظة إب اليمنية شهدت يومنا هذا الخميس الموافق 30يونيو2016، انفجارا عنيفا أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 18 آخرين بجروح من بينهم 4 سيدات إحداهن حالتها حرجة للغاية.

وذكر مركز إب الإعلامى التابع للمقاومة في المحافظة أن خلافا نشب بين عناصر الحوثيين فى المدينة فقام أحدهم بإلقاء قنبلة يدوية على عدد منهم كانوا على متن طقم عسكرى أمام سوق تجارى مزدحم بالمواطنين.

وأشار مركز إعلام إب إلى أن الحادث أدى إلى تدمير الطقم ولم يعرف ما إذا كان هناك ضحايا من عناصره حتى اللحظة.

هذا وكانت ميلشيات الحوثيين كانت قد سيطرت على محافظة إب، التي تبعد 193 كيلومترا جنوب صنعاء، أوائل مارس العام الماضي وكانت من أهم مراكز الإمداد لهم في الحرب على تعز وعدن والجنوب في أواخر نفس الشهر وبعدها بحوالي 5 اشهر ظهرت حركة للمقاومة في المحافظة ضد الحوثيين.

وكانت محافظة منطقة النادرة في محافظة إب مطلع الأسبوع الماضي، شهدت قيام الحوثيين باعدام سبعة أشخاص من المزارعين واعتقلت 5 أخرين، فيما نجا عدد من تلك الحادثة التي أُطلق عليها مجزرة النادرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016