اخر الاخبار

جماعة الحوثي تصفي قياداتها في تعز


خاص/ عبد العليم الحاج

كشف مصدر مطلع أن جماعة الحوثي لاتزال تحتجز ست جثث لمتحوثين كانوا برفقة القيادي المتحوث مقبل الكمالي الذي هو الأخر تم تصفيته بأوامر من قيادة المليشيا الحوثية بتعز صباح الجمعة المنصرمة في منطقة مفرق ماوية .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ـ حفاضاً على حياته ـ إن عملية القتل تمت بأوامر من جهات عليا لم يسمها حيث قام بالتنفيذ القيادي الحوثي أبو حيدر الجوفي بمشاركة شخصيات متحوثة تنتمي إلى مديرية شرعب السلام .

واكد المصدر أن منفذي عملية القتل تم تهريبهم على الفور إلى العاصمة صنعاء فيما لا يزال ما يقارب من 12 مسلحاً من مرافقي الكمالي في عداد المفقودين .

لافتاً إلى أن ما تسرب عن أسباب الحادثة هو اتهام المجني عليه (الكمالي ) وفقاً لتقارير رفعت ضده لقيامه بالقرصنة للطقم الذي كان يزود المليشيات بالدعم وترك أفراده يتصرفون كيفما يشاؤون وهو ما أدى إلى تصاعد الخلاف بينه وبين المشرف على جبهة عمر مقبل المدعو أبو حيدر الجوفي..وفقاً للمصدر..

وتابع المصدر : خرج مقبل الكمالي غاضباً من مدينة الصالح متوجهاً إلى اللوكندة برفقة 20 مسلحاً وعلى الفور صدرت الأوامر بملاحقته خوفاً من تمرده .

هذا وكانت لجنة مكونة من حميد علي عبده، واحمد عبد السلام القيسي ، وقناف الصوفي .ومطيع القيسي قد التقت اليوم بالمحافظ عبده الجندي المعين من قبل الحوثيين وبممثلين عن المكتب السياسي للحوثيين في المحافظة وطالبوا بتشكيل لجنة عسكرية للتحقيق وجمع الاستدلالات وإحالة القضية إلى محكمة عسكرية كما طالبوا بتسليم القتلة إلى النيابة والإفراج عن المعتقلين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016