اخر الاخبار

محافظ الضالع_ فضل الجعدي: نحن ومقاومة الشمال صف واحد لإنهاء الانقلاب





وكالة أرصفة للأنباء_ الضالع
____________________&&

في حديث صحفي أجرته صحيفة صوت المقاومة مع محافظ محافظة الضالع الأخ فضل الجعدي، تم التطرق فيه إلى جملة من الضايا الهامة، قال الجعدي إن محافظة الضالع بلا موازنة تشغيلية حتى اليوم ومع ذلك نحن عملنا وفق استطاعتنا في المتابعة لدى جهات الاختصاص والمنظمات، لدينا خمسة عشر منظمة تعمل في مجال تقديم الخدمات الصحية ولدينا أربع عربات جوالة تقدم الخدمات الصحية في القرى للمواطنين.
وأضاف الجعدي أعدنا التيار الكهربائي وفق قدرة محطة الكهرباء بعدن، كما أنجزنا بناء اثنين خزانات للمياه في المدينة وفي الجليلة، ونسعى بكل جهد لتوفير خدمات اكبر للمواطن، نحن في تواصل واتصال مع الجهات الحكومية المختلفة لتوفير مرتبات عمال النظافة المضربين حاليا عن العمل وفي متابعة مستمرة لدى المنظمات للتعاون.
نص الحوار...

1_ الضالع سجلت أول أنتصار على  قوات المخلوع والحوثي ممكن تحدثنا بشكل سريع عن   الانتصارات في الضالع الشموخ وما هي عوامل تحقيقه؟؟
ج- انتصار الضالع كان فانحة الانتصارات على الانقلابيين وكانت الضالع أول منطقة تسقط بيد المقاومة الجنوبية الباسلة التي حققت معجزة النصر بأدوات بسيطة مسنودة بطيران التحالف، ومازالت الضالع تحقق انتصارات في جبهتي مريس وحمك العود، وانتصارات في استعادة مؤسسات الدولة.
2-المعروف أن الأخ فضل الجعدي قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني المنضوي في اللقاء المشترك اليمني هل تعينك محافظ للضالع جاء من خلال  حصة الحزب الاشتراكي اليمني وأن اسمك كان موضوع لهذا التعين من قبل حرب ٢٠١٥م وهو ماقيل مكافئة حضورك مؤتمر الحوار الوطني اليمني التي عارضها الحراك الجنوبي؟؟
ج- أعتقد أن التعيينات لا تأخذ هذا الطابع وليس للمشترك علاقة بتعييني، اسمي رفع من قبل الاشتراكي قبل مؤتمر الحوار الوطني، وأود أن أقول أن المشترك لم يعد كيانا قائما اليوم خاصة بعد مؤتمر الحوار الوطني.

3-كيف كانت الأوضاع في الضالع في كل المجالات عند استلامك المحافظه وكيف هي اليوم؟
ج- أوضاع الضالع كانت معطلة تماماً كوضع أي محافظة بعد تحريرها، النظام البائد ورث تركة ثقيلة من الفساد والمحسوبية وتفريغ المكاتب من مهامها اضافة إلى ما أحدثته الحرب من تدمير وخراب .
4-هناك مشاكل تردد على مسامعنا من كثير من سكان الضالع في انعدام الخدمات العامة في المحافظة هل ممكن تعطينا شرح موجز عن عدم توفر الخدمات العامة الكهرباء والمياة والصحة  والنظافة وغيرها من الخدمات؟ 
ج- أولا يجب أن تعلم أن الضالع بلا موازنة تشغيلية حتى اليوم ومع ذلك نحن عملنا وفق استطاعتنا في المتابعة لدى جهات الاختصاص والمنظمات، لدينا خمسة عشر منظمة تعمل في مجال تقديم الخدمات الصحية ولدينا اربع عربات جوالة تقدم الخدمات الصحية في القرى للمواطنين، أعدنا التيار الكهربائي وفق قدرة محطة الكهرباء بعدن، أنجزنا بناء اثنين خزانات للمياه في المدينة وفي الجليلة، ونسعى بكل جهد لتوفير خدمات اكبر للمواطن، ونحن في تواصل واتصال مع الجهات الحكومية المختلفة لتوفير مرتبات عمال النظافة المضربين حاليا عن العمل
وفي متابعة مستمرة لدى المنظمات للتعاون.
5-هناك ملف علاج جرحى الحرب في الضالع إلى اين وصلتم بها وهل  تم تنفيذ ما تعهدتم به لقيادات المقاومة بعلاج جميع الجرحى؟؟
ج - جرحى المقاومة سيظل جرحنا جميعا ونحن نتألم على الوضع العام الذي وصل إليه حال الجرحى في محافظات الجنوب وأود أن أشير هنا إلى أن هناك سماسرة وقفواحائلا دون أن يحصل الجريح على فرصته في السفر للعلاج، نحن شكلنا لجنة طبية في الضالع لمتابعة الجرحى وتجهيز ملفاتهم بالتواصل مع اللجنة الطبية في العاصمة عدن، سافر بعض الجرحى والبعض تلقوا علاجهم في مستشفيات عدن، ولدينا مندوب لمتابعة علاج وسفر الجرحى في العاصمة عدن، وعملنا وفق ماهو متوفر ولم نألوا جهدا.
6-كيف تقيم علاقتكم بقيادات المقاومه الجنوبية بالضالع ؟
ج- علاقتنا طيبة مع جميع قيادات المقاومة بالضالع تنطلق من المصلحة العليا للضالع.
7-الحقيقة أن المقاومة في الضالع مقاومة جنوبية مطالبة بااستعادة الدولة الجنوبية وأستقلال الجنوب بعد فشل الوحدة أليمنية ومقاومة اخرى في المديريات الشمالية تختلف أهدافها عن المقاومة الجنوبية، أين يقف فضل الجعدي من وجود مقاومتين بأهداف مختلفة في نطاق مكاني محدد تحت إدارته؟
ج- المقاومة الجنوبية والمقاومة في المديريات الشمالية للمحافظة جميعها الان تقاوم عدو واحد وهو الانقلابيين وعصابات صنعاء الدموية المتخلفة ونحن نقف في هذا الإطار.
8-إلى اين وصلتم بملف تجنيد عناصر المقاومة الجنوبية في الضالع بالجيش والأمن وهناك شكاوى كثيره بأنه تم التلاعب في التجند وانه تم لاشخاص من خارج المقاومة وأستبعاد المقاومين الذين تم منحهم كروت بيضاء سابقا واستبدالهم بعناصر من قعطبه والحشاء الشمالية ؟
ج- لدينا الكشف وبإمكانك الاطلاع عليه، الحديث الممجوج الذي يتم ترديده هو للاستهلاك، وأود أن أوضح أن مقاومة المديريات الشمالية لديهم قنوات اخرى للتجنيد لا تمر حتى عبرنا، ونحن حريصين جدا على حاملي الكروت البيضاء ولهم الأقدمية في التجنيد والترقيم وجميعنا مسئولين عن ذلك لكن أتمنى ان يسلكوا الطريق الصحيح للمطالبة بحقوقهم بعيدا عن الفوضى التي تهدف لإشعال فتنة داخل الضالع، هناك قيادة عسكرية للواء عليها ان تتصرف بمسئولية لإيجاد الحلول المناسبة ولكي لا يضيع حق اصحاب الكروت البيضاء في التجنيد، وبدلا من التحريض الكاذب لابد ان نتصرف بمسئولية كلا من موقعه، وأقول لأصحاب الكروت البيضاء ان يطمأنوا فنحن لن نسمح لأحد التلاعب بأرقامهم.
9-هناك شكاوى أيضاً بسقوط أسماء شهداء من شهداء الحرب من كشف الرواتب هل صحيح ذلك وماهي المعالجات آلتي قمتم بها ؟
ج- لم يسقط اسم شهيد ، مكتب الشهداء منذ عام ونصف وهو يستقبل ملفات الشهداء، لسنا مسئولين عن من لم يسلم ملفه، ومع ذلك وبعد ان تم صرف مستحقات الشهداء توافدت الملفات الان وهم قيد تسجيلها، وأرجو ان تزور مكتب الشهداء لكي تطلع عن كثب علما اننا نتعامل مع الشهداء بمسافة واحده ولايوجد لدينا شهيد ابيض أو شهيد اسود.!
10-في مجال الأمن هناك يردد أن المحافظ فضل الجعدي سجل انحياز إلى دعم الأمن العام فقط وترك باقي الجهات الامنية الاخرى دون اي دعم يذكر منها قوات الامن الخاصة والنجدة والمرور والأحوال المدنية دون عودة فاعليتها ونشاطها الأمني ما مدى صحة ذلك نحب ان توضح للعامة جميعا؟
ج- الذين يحاولون الاصطياد بالمياه العكرة كثيرون والذين يطبخون الإشاعات كثيرون، نحن مدينا أيدينا لدعم الجميع وبحسب ما توفر من إمكانات، صحيح أولينا الامن العام الاهتمام كون عملهم مرتبط بحياة وحماية الناس لكننا أيضاً لم نتوانى عن تقديم المساعدة للأجهزة الاخرى.
11-محافظة الضالع تعرضت إلى تدمير في كافة المرافق العامة والبنى التحتية ومنازل المواطنين  إلى اين وصل ملف اعادة إعمار الضالع ؟
ج- ما زال ملف الأعمار كبقية المحافظات، علما اننا قمنا بالتواصل مع المنظمات الدولية والجمعيات التي قامت بدفع مبالغ زهيدة لأصحاب المنازل المدمرة وكذلك منازل الشهداء والجرحى ..
الهلال الأحمر الإماراتي أيضاً بذل جهود يشكر عليها في ترميم المدارس وكذلك توقيع عقد مع الهلال لبناء مدرستي حازة العبيد ومدرسة الربح التي دمرتها حرب الانقلابيين.
12-من فتره إلى اخرى تشهد الضالع أزمة انقطاع المشتقات النفطية وتتوقف الحركة في عاصمة المحافظة والمديريات ما هي الحلول التي وضعتموها لمواجهة تلك الأزمات ؟؟؟
ج- ازمة المشتقات النفطية هي ازمة عامة مرتبطة بشركة النفط في عدن، نحن سمحنا لأصحاب المحطات شراء الوقود من حضرموت لتخفيف الأزمة .
13-قبل شهر تقريبا أو اكثر تم رفع كل النقاط الغير قانونية التي كانت في الخط العام الضالع  ويؤكد الكثير ان بعض النقاط   قد تم إرجاعها قبل أسبوع هل صحيح ذلك وما اسباب عودة تلك النقاط وما هي معالجتكم لهذه المشكله ؟
ج- عودة النقاط امر مسيء للضالع والمقاومة هناك من يهدف الى زرع الفتنة داخل الضالع وعودة النقاط دليل على ذلك، نقطة البتول عادت بحجة عدم ترقيم أفراد يتبعون البتول ونحن التزمنا بترقيمهم والآن من هنا أؤكد لك التزامنا بترقيمهم ونتمنى ان نضع الضالع فوق الخلافات والمماحكات والحفاظ على تاريخها المشرق والوفاء لشهدائها الابطال، عودة النقاط هو إساءة بالغة لكل التضحيات العزيزة التي قدمتها الضالع وندعو الى رفعها فورا .
14- مسألة رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين العسكرين هل كل القطاعات تم تسليمها رواتبها إلى شهر فبراير ٢٠١٧م في محافظة الضالع وما مدى صحة ما تم أشاعته من اختفاء اكثر من ستين مليون ريال يمني من رواتب شهرين من رواتب المتقاعدين العسكرين في الضالع لم تصل إلى بريد الضالع من اللجان المختصه بصرف المرتبات في عدن أسوة بالمحافظات الاخرى ؟؟
ج- غير صحيح انه تم اختفاء مرتبات لأي جهة كانت ويتم تسليم المرتبات بما هو معمول به في بقية المحافظات المحررة خاصة فيما يخص المتقاعدين .
15-باعتبارك رئيس اللجنة الامنية بالمحافظه كيف تقيم اداء الامن العام في عاصمة المحافظة بشكل غير مكتمل ومعالجة الغياب التام في المديريات ؟
ج- الامن يقوم بأداء مهامه رغم انعدام الإمكانات ولعل الحالة الأمنية في الضالع متقدمة بشكل كبير وندعو الجهات المسئولة في الحكومة الى دعم هذا القطاع الهام.
    
16-تداولت بعض المواقع الاخبارية خبر استقبالكم في الضالع وزير او وزراء في حكومة الانقلاب في صنعاء هل تم ذلك؟
ج- ههههههه، لقد سمعت مثلك، وأنصح الأبواق إلى عدم تشويه انتصار الضالع بمثل هذا الهراء.
17-اتهامكم من قبل بعض قياداات الحراك الجنوبي بالضالع بأنكم اشرفتم على تأسس مكون نسائي جديد - تفريخ - باسم الحراك الجنوبي وتم تدشينه من الضالع هل لك ان ترد على تلك الاتهامات؟
ج- الحراك لم يوجه اتهامات جوفاء كالذي تتحدث عنها الأبواق المأجورة، اما المكون النسائي فهو دشن عمله في الضالع كفرع لمكون اكبر في العاصمة عدن وغير صحيح ان ذلك هو تفريخ لان الحراك لديه مسميات نسائية وشبابية متنوعة
فلماذا يقال ان هذا المكون هو تفريخ، الذين يحاولون النفخ بالكير سيحرقون أنفسهم لا اقل ولا اكثر، وترويج التهم والإشعاعات سيرتد عليهم هم لأنهم يمارسون الكذب بطريقة مقززة.
18-الضالع تشهد فيها مكاتب السلطات المحلية والتنفيذية في المحافظة والمديريات شبة شلل عام ولم تعمل سوى قله من المكاتب وبحد أدنى وبوتيره صغيره جدا ترى ما هي الأسباب وكيف يتم تنشيط العمل فيها الى كامل طاقتها ؟
ج- هذا السؤال مستنبط من الإشاعات التي يروج لها الفاشلون، لن أرد على هذا السؤال وأدعوك
إلى القيام بجولة على المكاتب وعمل لقاءات بمدراء وموظفي المكاتب .
-نشكرك سيادة المحافظ لأخذنا من وقتكم وتمنياتي لكم بكل التوفيق والنجاح...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016