اخر الاخبار

محامون ضد الفساد يرصدون خمسة اعتدائات على محامين خلال اسبوع









وكالة أرصفة للأنباء_ خاص
_______________________
_________________

اعترضت مجموعة مسلحة صباح يوم الاربعاء 2016/12/14  طريق الاستاذ عبدالسلام احمد سلام الشرجبي اثناء خروجه من محكمة استئناف محافظة صنعاء والجوف، باشهار اسلحتهم عليه ويتبعون المدعو محمد العماري.

ورصدت لامانة العامة لشبكة محامون ضد الفساد خمسة اعتدائات على محامين خلال اسبوع في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية.

 وفي تصريح صحفي قال المحامي والناشط الحقوقي_ طارق عبدالله الشرعبي امين عام شبكة محامون ضد الفساد في اليمن: إن تزايد الاعتدائات على رجال العدالة مؤشر خطير على انهيار العدالة.

وأوضح الشرعبي بأن يوم السبت المضي فقط، تم الاعتداء على ثلاثة محامين وهم المحامي صادق الهيال في محافظة إب، والذي نجى من الموت باعجوبة اثناء طعنه بالرقبة بالة حادة، من قبل شخص لاذ بالفرار، والحالة الثانية تتمثل بالمحامي علي محمود عياش، والذي تم اقتحام مكتبه واعتقاله وسجنه في قسم حمير بالعاصمة اليمنية، والاعتداء الثالث من وكيل محافظة إب المساوي والذي قام بتقييد حرية المحامي محمد احمد القاسم دون مسوغ قانوني.

وفي يوم الاربعاء السابق 2016/12/8، تم اختطاف المحامي منصور الملحاني من محكمة باجل إلى جهة غير معروفة ويوم الاربعاء 2016/12/14، تم الاعتداء من مجموعة مسلحة على المحامي عبدالسلام الشرجبي باشهار اسلحتهم في ظاهرة الاغرب في الاعتدائات على المحامين. 

وطالب المستشار جلال علي احمد الرداعي احد زملاء المحامي الشرجبي من الجهات الامنية ضبط المعتدين والتحقيق معهم واحالتهم للقضاء لتطبيق احكام الشريعة والقانون تجاه المعتدين.

1 التعليقات :

  1. https://www.vatrena.com/c/1988

    اكبر تجمع من محامون تجدها على فاترينا دوت كوم دليل عام و اكبر محرك بحث محلى في مصر

    ردحذف

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016