اخر الاخبار

وزارة الصحة تدشن الدورة التدريبية حول التأهب والاستجابة لمواجهة الفاشية المحتملة لالتهاب السحايا البكتيري





علاء دماج
_____


دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء_ 3 اكتوبر بصنعاء دورة تدريب المتدربين ( TOT ) حول التأهب والاستجابة لمواجهة الفاشية المحتملة لالتهاب السحايا البكتيري. شارك في الدورة (75) عاملا صحيا من عشر محافظات. واستمرت الدورة ايام وهدفت الدورة إلى بناء قدرات صحية  جميع المستشفيات الرئيسية في عواصم محافظات الجمهورية ورصد الحالات المشتبة والإبلاغ عنها وايضا تدريب محترفين قادرين على تدريب بقية الفرق في المحافظات الاخرى.

وتم افتتاح الدورة بحضور الدكتور عبدالحكيم الكحلاني مدير عام مكافحة الامراض والترصد الوبائي والدكتور عبدالناصر الرباعي مسؤل برنامج التحصين والترصد في منظمة الصحة العالمية و الدكتور بشير ابو اصبع مستشار وزارة الصحه العامه و السكان لقطاع الخدمات الصحيه، مدير برنامج التهاب السحايا البكتيري والفيروسات العجلية.
وقال مدير عام مركز الترصد، الدكتور الكحلاني بأن البرنامج الوطني للترصد للسحايا يعتبر من اقوى البرامج في الأدارة العامة لمكافحة الامراض والترصد الوبائي"

وعن اهمية الدورة قال الدكتور بشير ابو اصبع "ان  الدورة هي الجزء الاول من سلسلة تدريبية تسعى الى تأهيل متدربين من عشر محافظات وعشرين موقع بحيث تكون قادرة على تدريب المواقع الاخرى". مؤكدا "انه سيتعاون البرنامج مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة . واضاف ان المنظمة قامت بتمويل عدة مواقع بالأدوية ، وسيبدأ المرحلة الأولى بتمويل مستشفى السبعين ومستشفى الحديدة العام.

و في حديث لمسؤل برنامج التحصين والترصد في منظمة الصحة العالمية، الدكتور عبدالناصر الرباعي، قال إن المنظمة ستستمر في دعم البرنامج بكل الانشطة، مؤكدا بالتزام المنظمة للبرنامج من اجل المحافظة على خلو اليمن من الأوبئئة والكوارث الصحية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016