وكالة أرصفة للأنباء_ دبي
__________________
بعد أن نجحت في إغناء محفظتها بنظام المقصورة الجوية الرقمية من خلال الاستحواذ على ’آفيو فيجن‘(AvioVision) قبل 18 شهراً، تستمثر ’تاليس‘ اليوم في نظام المقصورة الرقمية للقطارات
_______
’كوبريس‘ تُعد إحدى الشركات الرائدة في تطوير أنظمة مساعدة السائق لصالح العملاء من شركات الخطوط الحديدية الرئيسية، حيث تحقق هذه الأنظمة أعلى مستويات الكفاءة في قيادة القطارات من خلال تقديم المعلومات بالزمن الحقيقي لمساعدة السائق على اتخاذ القرارات المثالية
________
الاستحواذ الجديد يشكل دفعة هائلة لاستراتيجية ’تاليس‘ الرامية إلى تقديم قيمة حقيقية لعملائها بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية
أعلنت شركة ’تاليس‘ (الاسم على مؤشر يورونكست: HO) اليوم عن إتمامها لصفقة الاستحواذ على شركة ’كوبريس‘ الدنماركية، والتي تُعد إحدى الشركات الرائدة في تطوير أنظمة مساعدة السائق DAS لصالح عملائها من شركات الخطوط الحديدية الرئيسية. ويتيح نظام DAS تبادل المعلومات بالزمن الحقيقي وبشكل آمن كلياً بين نظام شبكة الخطوط الحديدية وسائق القطار، بهدف تحقيق الكفاءة المثالية على مستوى القيادة والتقليل من انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون. وهكذا، فإن أهمية التكنولوجيا المقدمة من ’كوبريس‘ لا تقتصر على استخدامها الحالي وحسب، بل سيكون لها دور رئيسي في تشغيل القطارات ذاتية القيادة في المستقبل..... وتتمتع ’كوبريس‘ بمؤهلات وإمكانات متميزة تجعل منها الشريك المثالي لمساعدة شركات الخطوط الحديدية على تحقيق طموحاتها الكبرى لتطوير أنظمة ذات طابع أوتوماتيكي للتحكم بشبكات الخطوط الحديدية، والتي تقوم بجمع المعلومات بشكل مباشر من القطارات نفسها، وذلك في ضوء الحاجة المتزايدة إلى اعتماد هذا النوع من الأنظمة. وفي هذا السياق، نجحت الشركة في تطوير وتزويد نظامٍ شهير لمساعدة السائق، والذي يحمل اسم ’جرين سبيد‘ GreenSpeed™، وقد دخل الخدمة فعلاً في الدنمارك حيث اعتمدته شركتا الخطوط الحديدية العامة و’لوكالتوج‘، والمملكة المتحدة (’ساوث ويست تراينز‘)، والسويد (’ترانسديف‘)، كما يجري العمل على اعتماده حالياً في ألمانيا (’ترانسديف‘) وفنلندا (الخطوط الحديدية الفنلندية).
ويعمل في شركة ’كوبريس‘، والتي تتخذ من كوبنهاغن مقراً لها، 15 موظفاً فقط، ولذا فلن يكون لعملية الاستحواذ تأثير مالي حقيقي على أرباح ’تاليس‘ قبل الضرائب والفوائد لعام 2018.
وبهذه المناسبة قال السيد ميلر كروفورد، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة النقل البري في ’تاليس‘: " مع استحواذنا على ’كوبريس‘، فإننا نمهد الطريق أمام تحسين كفاءة الخطوط الحديدية والاعتماد على القطار ذاتي القيادة، حيث ستضاف إبداعات الشركة وتقنياتها المتطورة إلى خبرتنا العريقة في المجالات الرقمية الهامة الأخرى، لتقدم دفعة هائلة لاستراتيجيتنا الرقمية التي تهدف لتحقيق الفائدة لعملائنا من شركات الخطوط الحديدية."
وبذات الإطار قال السيد سون إيدنجر جرام، الرئيس التنفيذي لـ ’كوبريس‘: "نحن فخورون بأننا أصبحنا الآن جزءاً من مجموعة ’تاليس‘ المتميزة، وكلنا ثقة في أن هذا الاستحواذ سيتيح لنا تطوير الحلول والقيمة التي نقدمها إلى عملائنا لننتقل بها إلى مستوى جديد من التميز، مستفيدين مما ستوفره لنا هذه الخطوة من قدرات هندسية قوية وتطوير مشترك بين الوظائف المختلفة، كتقنية المقصورة الجوية الرقمية على سبيل المثال."
ومن خلال هذا الاستحواذ، تثري ’تاليس‘ محفظة خدماتها وترسخ مكانتها الرائدة في قطاع إدارة حركة القطارات، لتعزز النجاحات الأخيرة التي حققتها في السوق، وتضع نفسها في موقع الصدارة على مستوى إحدى أهم التقنيات التي تحقق الكفاءة المثالية في الأداء لصالح عملائها.
وتأتي هذه الخطوة في سياق استراتيجية ’تاليس‘ القائمة على الاستثمار في التقنيات الرقمية، حيث قارب إنفاق الشركة في هذا المجال 7 مليارات يورو منذ العام 2014، بما في ذلك الاستحواذ الوشيك على ’جيمالتو‘ (والمتوقع إنجازه في النصف الثاني من عام 2018).
وينبع اهتمام ’تاليس‘ بهذه التقنيات من الدور الهام الذي تلعبه في القطاعات التي تنشط فيها الشركة، حيث أنها تتيح اتخاذ القرار الصحيح بالزمن الحقيقي من قبل مختلف الأطراف ذات الصلة، بدءاً من شركات الخطوط الجوية وهيئات التحكم بالملاحة الجوية، مروراً بمشغلي الأقمار الصناعية ومشغلي شبكات الخطوط الحديدية الرئيسية والحضرية، وانتهاءً بالقوات المسلحة والقوى الأمنية الموكلة حماية البنى التحتية الحضرية وموارد الطاقة.
وتأتي الفورة في التقنيات الرقمية الجديدة والتعاون المتزايد فيما بينها لتولد زخماً هائلاً لا يدفع باتجاه تطوير المنتجات والحلول الجديدة للوقت الحالي وحسب، بل يعزز من ابتكار الحلول والمنتجات التي سيحتاجها عالم الغد، والذي سيتميز بالتفاعلية والتلقائية والاعتماد على البيانات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق