وكالة أرصفة للأنباء_ اليونيسف
_____________

فيما تأتي منطقة وسط وجنوب آسيا في المرتبة الثانية من حيث المعدل، مع 81%، أو 241 مليونا، لا يتعلمون هذه المواضيع.
وتشير البيانات إلى أن الأرقام الجديدة متجذرة في ثلاث مشاكل مشتركة. الأولى هي عدم الوصول إلى المدرسة، حيث تكون فرص الأطفال خارج مقاعد الدارسة ضئيلة أو معدومة للوصول إلى الحد الأدنى من الكفاءة. والثانية هي الفشل في الإبقاء على كل الأطفال في المدرسة وإبقاؤهم على المسار الصحيح. أما المسألة الثالثة فهي جودة التعليم التي يتلقاها الأطفال في الفصول الدراسية.
فالأمر الأكثر إثارة للدهشة، والقلق في نفس الوقت، هو أن ثلثي هؤلاء الأطفال ملتحقون بالمدارس.
وفي هذا الصدد، تقول مديرة معهد اليونسكو للإحصاء سيلفيا مونتويا "إن العديد من هؤلاء الأطفال ليسوا مخفيين أو معزولين عن حكوماتهم ومجتمعاتهم المحلية، بل يجلسون في الفصول الدراسية مليئين بالآمال والإمكانات... هذه البيانات الجديدة هي دعوة لاستثمار أكبر بكثير في جودة التعليم".
وتعد هذه البيانات الأولى من نوعها لقياس التقدم المحرز تجاه الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق