اخر الاخبار

الحوثيون يشنون حملة اعتقالات لعدد من موظفي الأوقاف الذين شاركوا في خدمة الحجاج اليمنيين





خاص- وكالة أرصفة للأنباء
_______________

شنت جماعة الحوثي حملة مداهمات واختطافات لعدد من موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد الذين شاركوا في خدمة الحجاج اليمنيين خلال موسم الحج هذا العام، وبحسب مصادر مطلعة فقد قامت جماعة الحوثي باعتقال اثنين من موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد، وهما محمود عبدالرزاق واحمد الحداد عقب أدائهما صلاة الجمعة الماضية واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن جماعة الحوثي لم تكتفِ باعتقال محمود والحداد، بل قامت باعتقال مدير المتابعة بقطاع الحج والعمرة عبدالكريم الشيخ واقتياده هو الآخر إلى جهة مجهولة.

من جانبه استنكر أمين عام نقابة موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد، محمد هزاع، إختطاف الإخوة محمود عبدالرزاق، مسؤول المنازعات في نقابة وزارة الاوقاف، والمهندس احمد الحداد أمين عام اللجنه النقابية بمكتب الاوقاف بأمانة العاصمة، وعبدالكريم حسن الشيخ مدير المتابعة بقطاع الحج والعمرة، دون أي مبرر سوى مشاركتهم في خدمة حجاج اليمن لهذا العام، محملاً الجهات الامنية والمعنية مسؤولية سلامة حياتهم وعودتهم إلى أهلهم سالمين.

وأشاد النقيب محمد هزاع بالجهود التي يبذلها وزير الأوقاف القاضي شرف القليصي في متابعة قضيتهم والعمل على إطلاق سراحهم.. مناشداً رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى سرعة التوجيه بإطلاق سراحهم وعدم الإستماع للوشاة الذين لا هم لهم سوى دس الدسائس والمكائد للآخرين- حد قوله.. مذكراً إياهم بأنه سبق وأن تم اعتقال الأخوين عبدالكريم الشيخ واحمد الحداد العام المنصرم نحو سبعين يوماً وتم الإفراج عنهم دون أن تقيد عليهم أي تهمة تذكر.

تجدر الإشارة إلى أن المفتي المعين من جماعة الحوثي شمس الدين شرف الدين سبق وأن قام بإصدار فتوى تجيز مشاركة موظفي الأوقاف في خدمة الحجاج اليمنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016