اخر الاخبار

رئيس لجنة برلمانية في مجلس العموم البريطاني: إذا كان حق تقرير المصير للجنوب سيحل الأزمة في اليمن فليكن ذلك





لندن (نصر العيسائي) خاص
___________________&


عقد مساء يوم الجمعة 24 مارس 2017م لقاءً هاماً جمع عددا من النشطاء السياسيين والإعلاميين من أبناء الجنوب ” جنوب اليمن ”  مع عضو البرلمان البريطاني السيد  كيث فاز والبرلمانية جيل فيرنس في مدينة شفيلد البريطانية لمناقشة الوضع في اليمن بشكل عام و الجنوب بشكل خاص.

السيد كيث فاز و هو رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون اليمن في مجلس العموم البريطاني التقى الجنوبيين في مدينة شفيلد البريطانية لمناقشة الوضع في اليمن والاستماع إلى آراء أبناء الجالية المقيمين في بريطانيا في إطار لقاءاته التي  سيعقدها  خلال الفترة المقبلة مع وزير الخارجية البريطاني ومع  سفراء دول التحالف العربي و عددا من سفراء الدول الراعية لعملية السلام في اليمن.

وقد تطرق النقاش إلى عدد من القضايا الهامة في الشأن اليمني بشكل عام و الجنوب بشكل خاص و منها حق تقرير المصير لشعب الجنوب وبناء الدولة المدنية المستقبلية الحديثة الذي كان محور اللقاء حيث أكد رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون اليمن في مجلس العموم البريطاني السيد كيث فاز على أن حق تقرير المصير للشعوب مكفول في جميع القوانين والتشريعات الدولية وإذا كان حق تقرير المصير للجنوب سيحل الأزمة في اليمن فليكن ذلك.

كما تم إثارة ملف المساعدات التي تقدمها الحكومة البريطانية لليمن والتي تحدث الجميع على ضرورة مراقبة توزيعها وان تحصل عدن والمحافظات الجنوبية نصيبها من تلك المساعدات وان تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان وصولها للمحتاجين وعدم تليسمها للجهات الغير نزيهة كما كان يتم سابقا أبان حكم نظام صنعاء.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون اليمن في مجلس العموم البريطاني السيد كيث فاز أنه سيتم نقاش كل المواضيع بعد انتهاء الحرب في اليمن مضيفا ان بريطانيا مع أمن واستقرار المنطقة العربية واليمن شمالة وجنوبه.

الجدير بالذكر ان السيد كيث فاز من مواليد مدينة عدن بالجنوب العربي “جنوب اليمن”  ويتردد دائما في زيارة اليمن وهو رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون اليمن في مجلس العموم البريطاني ولديه علاقات وثيقة مع وزير الخارجية البريطاني ومع مؤسسات  وزارة الخارجية البريطانية.

حضر هذا اللقاء كلن من السفير عوض كرامة راشد والدكتور عبدالجليل شائف الشعيبي والمحامي صالح النود و الدكتورة عفاف الهاجري وعضو المجلس المحلي المحامية ابتسام قاسم اليافعي والكابتن عبدالقادر الخمار والإعلامي نصر العيسائي والاستاذ  ناصر الواشي والإعلامي اوسان بن سدة والاستاذ عبدالرحمن بن عسكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكالة أرصفة للأنباءجميع الحقوق محفوظة 2016